اخبار فايروس كورونا في العراق

لا يزال الفايروس المستجد ينتشر يوم بعد يوم في العراق والعالم كله وسجلت وزارة الصحة 48 أصابة جديدة لترتفع الحصيلة الكلية الى 508 اصابة رسمية الى الان و 36 حالة وفاة و اكثر من 100 حالة شفاء.


أمراة ترتدي كمامة وقائية من الفايروس

وعلى اجواء متصاعدة تم تمديد حضر التجوال في العراق الى الى 11 نيسان القادم مع تطبيق تام للحضر الا في حالات قليلة يسمح للسكان بالخروج من أجل تسوق مستلزمات الطعام والعقاقير الطبية. لكن في بعض المناطق لا يزال السكان يتصرفون بجهل ويتصرفون بأستهزاء أتجاه تفشي فايروس كورونا. ويعتبر العراق أقل الدول أصابة بالفايروس مع أعلى نسبة وفيات بلغت 10 % تقريبا. وهذا يدل على ضعف المنشآت الصحية وكذلك عدم التزام سكان العراق بالاجراءات الصحية.

وتستمر الكوادر الطبية والمدنية والامنية بالتوعية أتجاه خطورة هذا الوباء في مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك في المناطق السكنية من خلال مكبرات الصوت.

وعلى صعيد متصل نوهت منظمة الصحة العالمية في عدة مرات بعدم وجود لقاح الى الان وقد يستغرق الامر عام ونصف للوصول الى لقاح شافي تماما من هذا المرض. لذا نوجه الناس الى الالتزام بالتعليمات الصحية والوقائية للحفاظ على سلامتهم ولامة عوائلهم واصدقائهم لأن هذا المرض لا يصيب الشخص نفسه فقط، وأنما ينتشر الى الاشخاص المجاورين أيضا.



حفظ الله الجميع

Join our mailing list. Never miss an update
  • Pinterest
  • Facebook
  • YouTube
  • Instagram