اخبار كورونا حول العالم



بلغ عدد الاصابات الكلية الرسمية حول العالم 719483 اصابة بينما بلغ عدد الوفيات حول العالم اكثر ثلاثة وثلاثين الف حالة وفاة اما حالات الشفاء فقد ارتفعت الى اكثر مائة وخمسون الف حالة شفاء تامة من المرض. على الصعيد الدولي فقد تصدرت الولايات المتحدة الامريكية كاكثر دولة تعرض سكانها للاصابة بعدد بلغ 140256 اصابة رسمية الى الان واكثر ثلاثة الاف حالة وفاة وتليها ايطاليا بعدد اصابات اكثر من 97 الف اصابة وعدد وفيات تجاوز حاجز العشرة الاف اصابة اما في اسبانيا فقد وصلت الاصابات الى 80 الف اصابة مع عدد وفيات تجاوزت الستة الاف اصابة اما الصين لم تسجل اصابة جديدة اليوم.


اما في العراق فقد اعلنت وزارة الصحة عن 41 اصابة جديدة لهذا اليوم ليصبح العدد الكلي 547 اصابة ولم تسجل اليوم الى الان حالة وفاة بينما بلغ عدد الوفيات الكلي 42 وفاة.


وعلى نفس السياق اشارات منظمة الصحة العالمية اليوم الى ان من المؤكد ان فايروس كورونا لاينتقل عبر الهواء بعد عدة تجارب، وينتقل عبر الملامسة لشخص مصاب به او عن طريق الرذاذ المتطاير في الجو نتيجة العطس او من خلال ملامسة الاسطح الملوثة بالفايروس. نهيب المواطنين بالالتزام بغسل اليدين ع الدوام وتنظيف اماكن العمل وخصوصا المطبخ ومكان الجلوس. وتجنب الخروج من المنزل الا لحاجة التسوق الضرورية. حافظوا على ارواحكم وارواح عوائلكم وابقوا في منازلكم.


رحم الله الموتى وشافى المرضى انه سميع مجيب

Join our mailing list. Never miss an update
  • Pinterest
  • Facebook
  • YouTube
  • Instagram